عقدت جمعية الإمارات للإبداع مساء اليوم بمركز الشباب بالشارقة،ورشة عمل حول (فيس بوك للأعمال) قدمتها ستيفاني دانيل من شركة فيس بوك ، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الإمارات (شباب)، بحضور هاجر العيسى عضو مجلس إدارة الجمعية وعدد من سيدات الأعمال.
وذكرت دانيل أن برنامج فيس بوك يعدّ من أشهر برامج مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنه عمل على تسهيل التواصل بين أفراد المجتمع في وقت بسيط، كما أنه ساعد الكثيرين على تنمية أعمالهم ومشاريعهم الريادية، ويعتبر من البرامج التي تسببت بطفرة في عالم التواصل الاجتماعي، وخاصة أنه ساعد الكثيرين في تطوير واتساع أعمالهم عبر إنشاء صفحات فيس بوك للأعمال.
وأضافت: قام الكثير من الشركات والمؤسسات بتغيير استراتيجيات تسويقها واعتمدت على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ضمنها الفيس بوك، لجذب أكبر عدد من الأعضاء ونشر منتجاتهم أو خدماتهم وعرضها بصورة تناسب الجميع. ويرى الكثيرأن إنشاء صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي يعدّ من أهم خطوات التسويق للمنتج أو الخدمه، وأن وجود مواقع التواصل الاجتماعي كموقعفيس بوك وتويتر وأنيستغرام أتاح لهم التوسع في مجال أعمالهم سواء المشاريع الريادية الصغيرة والمتوسطة أو الأعمال التجارية ، كما أن استخدام مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أتاحت للمشاهدين الإدراك الدقيق للمنتج او الخدمة المقدمه.
وذكرت المحاضرةدانيل أن من الخصائص التي يتمتع بها فيس بوك أنه يتم أستطلاع آراء المتعاملين على مواقع التواصل الاجتماعي، ويعدّ برنامج التواصل(فيس بوك بيزنس) من أهم المواقع وأكثرها استخداما بين رواد الاعمال والشركات والمؤسسات، وذلك بسبب اتساعه وتشعبه وانتشاره . وأن (برنامج فيس بوك بيزنس) استطاع مساعدة الشباب على إطلاق مشاريع ريادية متميزة وعرض ما لديهم من منتجات وخدمات وأفكار خلاقة ومتميزة والترويج لها بسعر معقول يتناسب مع احتياجات مشاريعهم الصغيرة وتنميتها.ولم يقتصر ذلك على الأشخاص فقط، ولكن قامت أيضاً العديد من الشركات والمؤسسات بإنشاء حسابات لهم على برنامج فيس بوك مستغلة في ذلك العدد الضخم من أعضاء الموقع، ومستهدفة توسيع دائرة الإعلان والوصول بمنتجاتهم وخدماتهم إلى أبعد وأوسع دائرة من المشاهدين، فبدلا من اقتصار دائرة المشاهدين للإعلان على المستوي المحلي، هدفت لتوسيع الدائرة ومضاعفة محيط المشاهدين للإعلان على المستوى العالمي.
وتناولت دانيل بعض الأسرار المهمة في الورشة ومنها استخدام فيس بوك لعرض المنتجات والخدمات والتوسع في مجال العمل وذلك عبر إنشاء صفحة فيس بوك (بيزنس) والإعلان عبر الصفحة عن المنتجات أو الخدمات، وعرض فيديوهات خاصة،والفرق بين الإعلانات المدفوعة والإعلانات غير المدفوعة ، كما قدمت بعض النصائح التي يجب اتباعها عند التسويق عبر فيس بوك (بيزنس) مثل تغيير صورة الصفحة على حساب الفيس بوك واختيار الصورة المناسبة للمشروع الريادي، وتحديد ومعرفة الفئة المستهدفة من الإعلان.واختيار صورة ذات جودة عالية وكبيرة الحجم،وتثبيت المنشورات المهمة لأنها تحظى بإقبال هائل من المشاهدين.وعمل (تاغ) للأشخاص المهمين في صفحتك الأمر الذي يدل على تفاعلك معهم واهتمامك بآرائهم، والمواظبة على نشر كل ما هو جديد.
وفي ختام الورشة كرّمت هاجر العيسى عضو مجلس ادارة جمعية الامارات للابداع المحاضرة ستيفاني دانيل معربة عن شكرها وتقديرها لها عن المعلومات القيمة التي قدمتها خلال الورشة.